جوهر الرعاية المتمركزة حول العائلة

في قسم العناية المركزة لحديثي الولادة، يحتاج كل من الأطفال والأهل إلى رعاية مخصصة يتعذر على بعض المستشفيات توفيرها. مع الأضواء الساطعة ومستويات الصوت المرتفعة، يمكن أن يترك قسم العناية المركزة لحديثي الولادة آثارًا ضارة على دماغ الطفل غير المكتمل النمو، مما يؤدي إلى تغيير مسار تطوره اللاحق. يمكن لهذه التجربة المؤلمة أن تستمر لأيام أو أسابيع أو أشهر. ولكن تتوفر حلول رعاية صحية مبتكرة من شأنها تحسين وضع كل من الأطفال وأسرهم.

لا يمكنك فهم الشعور الفعلي لأن تكون في العناية الفائقة إلا إذا سبق وخضت التجربة".

 

أم للمرة الأولى

مستشفى Mangiagalli

يعتبر تحويل مكان معاناة ومكافحة بين الحياة والموت إلى مكان يحترم روتين الحياة اليومية، أمرًا غاية في الأهمية".

 

البروفيسور فابيو موسكا

مدير قسم العناية المركزة لحديثي الولادة، مستشفى Mangiagalli

Focus on the family

تسليط الضوء على العائلة

كيف يمكن لتوفير مساحة للعائلة أن يؤدي إلى تحسين تجربة المستشفى.

الولادة قبل الأوان

 

يقدّر أن 15 مليون طفل يولدون قبل الأوان سنويًا (قبل بلوغ الأسبوع 37 من الحمل)، وما زال العدد قيد الارتفاع.

من بين المليون طفل، هناك 75% يموتون بسبب مضاعفات الولادة المبكرة. يمكن إبقاء 3/4 من هؤلاء على قيد الحياة نتيجة التدخل الطبي.

يتراوح معدل المواليد الخدج ما بين 5% و18% في 184 بلدًا.

المكافحة للبقاء على قيد الحياة هو الحل 

عبر ضمان تكريس هذه الحاجة إلى الرعاية المتمركزة حول العائلة في فلسفة قسم العناية المركزة لحديثي الولادة التابع للمستشفى، تؤمن Philips أن الأطفال الخدج يملكون فرصة أكبر للبقاء على قيد الحياة. ومع ذلك، لا يمكن تحقيق ذلك عبر تكنولوجيا الرعاية الصحية فحسب، بل من خلال ضمان توفير التدريب والدعم المناسبين أيضًا؛ وكل ذلك تقدمه شركة Philips.

نظرًا إلى أن الطفل كان محميًا من الضجيج والضوء داخل رحم الأم، علينا إنشاء بيئة قريبة من ذلك قدر الإمكان".

 

البروفيسور فابيو موسكا

مدير قسم العناية المركزة لحديثي الولادة، مستشفى Mangiagalli

ليس نظام الإضاءة من Philips قائمًا فقط على الأطفال الرضع أو الأمهات، بل هو قائم أيضًا على الرعاية المتمركزة حول العائلة. عبر بناء هذه الاتصالات وتخصيص الرعاية الصحية لتحمل قيمة أكبر للأفراد، يمكننا المساعدة في بناء حياة أكثر صحة. بما أن المريض هو الأسرة بأكملها، يمكننا النجاح في الاهتمام بالطفل في حال اهتمينا بالأسرة بأكملها من خلال الرعاية المتمركزة حول العائلة.

تحويل الإضاءة

 

طوّرت شركة Philips نظام إضاءة يرعى الأم والطفل. في أغلب الأحيان، نجد مفتاح إضاءة واحد للغرفة بأكملها في قسم العناية المركزة. إلا أن احتياجات كل طفل داخل حاضنته تختلف. مع النظام الموجود في Mangiagalli، يمكن ضبط الإضاءة بحيث تتم تقويتها عندما يحتاج الطاقم الطبي إلى القيام بإجراءات كما تخفيتها في أوقات أخرى.

العناية المتمركزة حول العائلة

إنشاء بيئة أفضل لقسم العناية المركزة لحديثي الولادة للأطفال الخدج وعائلاتهم.

أجهزة المراقبة والتدريب

 

يعتبر توفير التكنولوجيا جزءًا من الحل فقط. يقوم جزء من فلسفة Philips على ضمان تدريب الطاقم الطبي بأكمله بشكل جيد ومنتظم بهدف تشغيل معدات رعاية حديثي الولادة المتطورة.

تحويل مزاج الأمهات

 

تعاون كل من Philips والمستشفى لتجديد غرف تعليم كيفية الإرضاع طبيعيًا. يمكن التحكّم ببساطة بالنظام الجديد مع أضوائه الأقل قوة والمهدئة للأعصاب لمساعدة الأمهات في الاسترخاء وشفط الحليب.

Better breastfeeding

رضاعة طبيعية أفضل

وراء كواليس نجاح غرف تعليم الرضاعة الطبيعية في Mangiagalli.

حليب الأم - تغذية ضرورية

 

يعتبر حليب الأم الذي تم شفطه ضروريًا للأطفال الخدج كونهم لم يطوروا بعد القدرة الطبيعية على المص. ولا يمكن التقليل من أهمية حليب الأم بالنسبة إلى الأطفال الرضع، فضلاً عن المواد الغذائية الأساسية. فهو يوفر الأجسام المضادة لبناء جهاز المناعة الذي يعتبر مهمًا خاصة للأطفال الذين وُلدوا قبل أوانهم. اضغط هنا لمعرفة المزيد.

الآثار المترتبة على صحتنا

 

تتمتّع الإضاءة بتأثير قوي ومساعد على استعادة الصحة وقد بدأنا الآن نفهم كيف يمكن أن تؤثر علينا بعض أضواء hue. يعتبر هذا الأمر غاية في الأهمية في المستشفيات حيث يشعر الأفراد عادة بأعلى درجات التوتر والضعف. والاحتمال كبير لتطوير هذه التقنية للفئات العمرية الأخرى وفي وحدات الرعاية الخاصة الأخرى.

عرض كل حلول الرعاية الصحية لدينا